القائمة الرئيسية

الصفحات

إختتام دورة تدريبية في تصميم وكتابة المشاريع بذمار


أختتمت اليوم بذمار فعاليات الدورة التدريبية "تصميم وكتابة مقترحات المشاريع"، والتي نظمها على مدى 8 أيام منتدى التنمية السياسية بالشراكة مع منظمة بيرجهوف، ضمن أنشطة مشروع تعزيز الحكم المحلي الشامل وبناء السلام في محافظة ذمار.

وتأتي هذه الدورة في إطار بناء قدرات اللجنة الاستشارية التابعة للمشروع، حيث قسمت اللجنة ذات الـ 20 عضوا إلى مجموعتين، حفاظا على صحة وسلامة المتدربين وتحقيقا للمبادئ الصحية المتخذة في ظل الوضع التي فرضته جائحة كورونا.

بدوره، أكد منسق المشروع المهندس حامد الفقيه أن الدورة هدفت إلى رفع كفاءة اللجنة الاستشارية في مجال تصميم وكتابة المشاريع وذلك كجزء أصيل من عمل اللجنة، حيث تقوم اللجنة الاستشارية بتحديد أولويات احتياجات المحافظة الخدمية في مجال القطاعات الخدمية الرئيسية، وكذا تقوم باستقبال وفرز وتقييم المشاريع المقدمة من المديريات.

وأردف بالقول: جاءت هذا الدورة تحقيقا لرفد اللجنة بمجال جديد ضمن نطاق عملها بعد أن تلقت كورسات تدريبية مكثفة في مجال الوساطة وحل النزاعات والتي حققت فيه مستوى متقدم وجدير.

وفي اختتام الدورة خرجت اللجنة بتصميم وكتابة مقترحات ثمانية مشاريع واقعية من ميدان الاحتياج.  وتنوعت مقترحات المشاريع المكتوبة في مجال النزاعات والمشاريع الخدمية وبناء ورفع القدرات القطاعية بالمحافظة.