القائمة الرئيسية

الصفحات

العدوان يخرق إتفاق السويد ويشن عملية عسكرية بمشاركة أمريكية على مدينة الحديدة


ذمار نت ــ صحافة محلية


شن تحالف العدوان السعودي الإماراتي بمشاركة أمريكية مباشرة غارات جوية باستخدام الطائرات الحربية المقاتلة على منطقة الجبانة في مديرية الحالية بالحديدة غرب اليمن.

وقالت مصادر إن قوات تحالف العدوان شنت قصفاً على مدينة الحديدة باستخدام المدفعية من الجهة الشرقية للمدينة بالإضافة إلى 4 غارات جوية شنها طيران العدوان استهدفت منطقة الجبانة بمديرية الحالي وسط المدينة.

وكانت قنوات تلفزيونية سعودية قد أعلنت أن التحالف السعودي بدأ عملية عسكرية شمال الحديدة. فيما أكدت مصادر أن العملية العسكرية قد تشارك فيها القوات الأمريكية بشكل مباشر والمتواجدة في المياه الدولية بالبحر الأحمر بـ 3 سفن حربية متوسطة، وأضافت المصادر إن التصعيد العسكري على الحديدة سيكون له عواقب وخيمة وأن التحالف سيتسبب بإشعال الحرائق في المياه الدولية بالبحر الأحمر وقد يؤدي إلى تهديد الأمن والملاحة البحرية في باب المندب أحد أهم المضائق البحرية في العالم.

وكانت القوات العسكرية اليمنية قد أعلنت عن مبادرة انسحاب أحادية الجانب من موانئ الحديدة الثلاثة بعد اتفاق السويد الذي رعته الأمم المتحدة في ديسمبر نهاية العام الماضي والذي قضى بوقف الأعمال العسكرية في الحديدة ومحيطها ووقف أي استحداث أو تحركات وانسحاب قوات الطرفين من المدينة ومحيطها والإبقاء على القوات الأمنية والعسكرية المحلية السابقة والمشكلة حتى نهاية العام 2014، ولم يلتزم تحالف العدوان السعودي بتنفيذ الهدنة واقتصر التزامه بوقف الغارات الجوية مع استمرار العمليات العسكرية البرية واستمرار التحليق للطائرات التجسسية.