ذمار نت ــ إب
اختتم في محافظة إب المؤتمر العلمي للطب الباطني، الذي نظمته نقابة الاطباء اليمنيين، واستمر يومين بمشاركة 300 من الاطباء والمختصين والعاملين في المجال الطبي.
وفي الاختتام أكد وزير الصحة والسكان الدكتور طه المتوكل أهمية المؤتمر في تبادل الخبرات والمعارف العلمية الجديدة في الطب الباطني، مشددا على اهمية تقديم الخدمات الطبية والتشخيصية المثلى للمواطنين.
واشار الدكتور المتوكل إلى أهمية الدورات الطبية والدخول في مساقات التدريب التخصصية.. مبديا استعداد وزارة الصحة لتبني مخرجات وتوصيات المؤتمر.
من جانبه أعرب أمين عام المجلس المحلي للمحافظة أمين الورافي عن اعتزازه لعقد هذا المؤتمر الطبي بمحافظة إب.. مثمنا جهود الكوادر الطبية والصحية واستشعارهم المسئولية، ومعربا عن أمله أن تنعكس مخرجات المؤتمر على الواقع الميداني.
بدورهما أكد رئيس المجلس الصحي الاعلى الدكتور مجاهد معصار ورئيس نقابة الاطباء رئيس,هيئة مستشفى الثورة العام بإب الدكتور عبدالغني غابشة أن عقد هذا المؤتمر الطبي سيسهم في تحسين وتجويد الخدمات الطبية في المجال الباطبي والبناء الحقيقي للانسان والوطن.
وناقش المؤتمر الذي شارك فيه 300 مشاركا ومشاركة من مختلف المحافظات 13 ورقة عمل حول أمراض روماتيزم القلب وأمراض القلب لدى المرأة الحامل وأمراض تليف الكبد والعلاج الجديد بالتشخيص لعلاج السكر وأمراض الكلى والقولون العصبي.
حضر المؤتمر نقيب الاطباء اليمنيين الدكتور عبد الكريم ثامر ووكيل محافظة إب الدكتور أشرف المتوكل ووكلاء وزارة الصحة الدكتور عبدالملك الصنعاني والدكتور علي جحاف ووزير الصحة الأسبق الدكتور أحمد العنسي ورئيس جامعتي إب الدكتور طارق المنصوب وجبلة الدكتور عبدالله المطري ومدير عام مكتب الصحة بإب الدكتور عبد الله السماوي .
