القائمة الرئيسية

الصفحات

واشنطن تتهم السعودية بالفشل في إستخدام الباتريوت


ذمار نت ــ صحافة أجنبية


لا تعترف واشنطن بفشل منظومتها الدفاعية المصدرة إلى السعودية أمام طائرات صنعاء المسيرة، وانما تعيد ذلك إلى سوء الإستخدام من قبل السعوديين أنفسهم، في مداراة للفضيحة التي بات الروسيون يروجون بها لأسلحتهم.

خيبت الإدارة الأمريكية آمال قادة السعودية والإمارات في الدفع بالجيش الأمريكي إلى حرب مباشرة مع إيران، بحجة الدفاع عن المصالح العالمية النفطية والأمنية، حيث اقتصر رد واشنطن على هجوم أرامكو، في إرسال قوات عسكرية لتشغيل منظومتي الدفاع الجوي والصاروخي.

ووفقا لتصريحات لوزير الدفاع الأمريكي مارك اسبر فإن الرئيس ترامب أوضح أنه لا يريد مواجهة عسكرية مع ايران…والهدف من هذه الإجراءات هو إرسال رسالة مفادها أن الولايات المتحدة تدعم شركاءها في المنطقة.

وقال مارك اسبر إن الرئيس ترامب وافق على نشر قوات أميركية “دفاعية” تركز على منظومتي الدفاع الجوي والصاروخي بعد الهجوم على منشآت النفط السعودية.

وأشار وزير الدفاع الأمريكي إلى أن السعودية والإمارات طلبتا دعما دوليا لحماية بنيتهما التحتية والرئيس وافق على نشر قوات أميركية ذات طبيعة دفاعية ستركز على الدفاع الجوي والصاروخي استجابة لطلب السعودية.

كما نوه إلى أنه سيتم تسريع تسليم تجهيزات عسكرية للسعودية والإمارات لتعزيز قدرات دفاعهم عن أنفسهم.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد طلب من السعوديين أن يدفعوا المال لكي يساعدهم في حماية أمنهم.