القائمة الرئيسية

الصفحات

اللجنة الاستشارية بذمار تنجح في حل نزاع أعاق تشغيل إحدى مشاريع المياه

ذمار نت- نجح فريق من اللجنة الاستشارية لمشروع تعزيز الحكم المحلي الشامل وبناء السلام بذمار في حل المشاكل والنزاع المتعلق بتعثر مشروع مياه بيت الحجي والحبري بمديريتي مغرب عنس وعتمه محافظة ذمار.

ويأتي ذلك في إطار جهود مشروع تعزيز الحكم المحلي الشامل وبناء السلام الهادفة الى اعادة الاستقرار وحل النزاعات التي تعيق تشغيل المشاريع الخدمية بدعم من منتدى التنمية السياسية ومنظمة برجهوف.

واوضح منسق مشروع تعزيز الحكم المحلي الشامل وبناء السلام بذمار المهندس حامد الفقيه ان الفريق المكلف من قبل اللجنة الاستشارية للمشروع كان قد عقد سلسلة لقاءات مع الفاعلين في  المشروع تمخضت الى عقد لقاء عام في مديرية عتمه شارك فيه ممثلين عن المناطق التي يخدمها المشروع تم خلاله  التوصل لحلول جذرية لاعادة تشغيل المشروع وتجاوز كافة الاشكالات التي تسببت في توقف نشاطه وتحديد لجنة اشرافيه تتولى الاشراف على نشاط الهيئة الادارية الخاصة بالمشروع والعمل على تحديد الاحتياجات اللازمة لتنفيذ اعمال الصيانة قبل البدء في عملية التشغيل وبحث البدائل الممكنة لتجاوز التكاليف الباهظة لعملية التشغيل وبما يظمن توفير احتياجات المناطق المستهدفة من مياه الشرب النظيفة.

واشار الى ان المشروع يعد من المشاريع الهامة التي سوف تسهم بتغطية احتياجات حوالى ٣٠ الف نسمة من أبناء مديريتي مغرب عنس وعتمه بمياه الشرب النظيفة وكان قد تعثر تشغيله بسبب بعض الاشكات التي واجهت عملية اختيار الهيئة الادارية في ظل ارتفاع تكاليف التشغيل وعدم توفر بعض الامكانيات المتعلقة بالتوصيلات المنزلية والعدادات.

ولفت الى ان مشروع مياه بيت الحجي والحبري كان قد صمم عند البدء في تنفيذه من قبل الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف منذ حوالي عقدين لتغطية إحتياجات منطقتي بيت الحجي والجبري في مديرية مغرب عنس الا انه وخلال عملية التنفيذ تم توسيع مناطق الاستهداف لتغطي مناطق اضافية في مديرية عتمه تمر من خلالها شبكة المشروع.

وأكد أهمية تكاتف جهود الجميع لاستغلال الامكانيات المتوفرة والعمل على استئناف تشغيل المشروع لضمان تلبية تطلعات المجتمع الذي يعاني من صعوبة الحصول على احتياجاته اللازمة من مياه الشرب النظيفه .. مشيدا بمستوى وعي ابناء المنطقة في الحفاظ على امكانيات المشروع طوال المرحلة الماضية وحرصهم على تجاوز كافة المشاكل والتحديات لضمان الاستفادة وجني ثمار هذا المشروع الهام الذي طال انتظارها.