القائمة الرئيسية

الصفحات

بالصور: بدء دورة تعريفية بصعوبات التعلم بمدراس التربية الشاملة بذمار

ذمار نت ـ بدأت بمحافظة ذمار اليوم دورة تدريبية تعريفية بصعوبات التعلم وغرفة المصادر لمعلمي صعوبات التعلم بمدراس التربية الشاملة للمرحلتين الأساسية والثانوية، تنظمها إدارة التربية الشاملة بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة 

تشمل الدورة التي تستمر خمسة أيام تعريف 30 معلما ومعلمة بالطرق الحديثة في كيفية استخدام غرف المصادر واستخدام الأجهزة والوسائل التعليمية وإعداد الخطط التربوية الفردية وتنفيذها.

وفي افتتاح الدورة التي حضرها وكيل أول المحافظة فهد عبدالحميد المروني ، أشار القائم بأعمال محافظ ذمار أمين عام محلي المحافظة مجاهد شايف العنسي، إلى أهمية إكساب المشاركين مهارات ومعارف بما يسهم في معالجة الصعوبات التعليمية التي تواجه ذوي الاحتياجات الخاصة.

ولفت إلى أن بناء قدرات المعلمين والمعلمات بمدراس التربية الشاملة ضروري لتطوير الأداء في مساعدة التلاميذ المعوقين على التغلب على المشكلات الناتجة عن الإعاقة.

وأشاد العنسي بجهود مكتب التربية وكوادر القطاع التربوي في استمرار العملية التعليمية رغم استمرار العدوان والحصار وتوقف المرتبات.

من جانبه أشار نائب مدير مكتب التربية بالمحافظة محمد الهادي إلى أهمية تعزيز قدرات المشاركين في تدريس التلاميذ من ذوي الاحتياجات التربوية.

وحث المشاركين على الإستفادة من الدورة وترجمة ما سيتلقونه بميدان العمل بمدراس التربية الشاملة .. مثمنا دعم السلطة المحلية في تنفيذ هذه الدورة.

فيما أوضحت مدير إدارة التربية الشاملة بمكتب التربية بشرى الأبيض إلى أن الدورة تتضمن إكساب المشاركين الأساليب الحديثة في إجراء التقييم التربوي وتصميم البرامج التعليمية العلاجية لتلاميذ صعوبات التعلم لتلبية احتياجاتهم الفردية.

وأشارت إلى أن الدورة التي تهدف لمعالجة الصعوبات التي تواجه معلمي صعوبات التعلم في غرف المصادر، استهدفت المعلمين غير المؤهلين تربويا والمتطوعين وغير المؤهلين فنيا ومهنيا والكادر التوجيهي والإشرافي بمدراس تهيئة ودمج ذوي الاحتياجات الخاصة ورؤساء أقسام وموجهين في إدارة التربية الشاملة بمكتب التربية بالمحافظة ومدينة ذمار.

حضر افتتاح الدورة عميد المعهد العالي لتأهيل المعلمين خالد عاطف وعدد من المختصين.