القائمة الرئيسية

الصفحات

السودان تؤكد بقاء قواتها في اليمن


ذمار نت ــ أخبار عربية ودولية


أكد رئيس المجلس السيادي في السودان الفريق أول عبدالفتاح البرهان أن قرار بقاء القوات السودانية المشاركة في تحالف العدوان على اليمن سيبقى كما هو عليه.

وأضاف البرهان أن القوات السودانية الموجودة في اليمن ستنسحب في حالة واحدة فقط  "إذا صدر قرار بفض هذه الشراكة من معظم الشركاء، عندها سيكون هناك حديث آخر"، بحسب صحيفة "إندبندنت عربية".

وقال البرهان: "هذا الأمر يعتمد على شركائنا في التحالف، وهذه الشراكة لا تزال قائمة ومستمرة".

وكانت بعض القوى السياسية في السودان، قد طالبت مرارا بسحب القوات السودانية من اليمن وعدم الزج بها في صراع ليس منه طائل.

وتشارك السودان منذ مارس 2015م في تحالف عسكري تقوده السعودية، في حرب على اليمنيين لا زالت رحاها تدور حتى اللحظة.