ذمار نت ــ صحافة أجنبية
ذكرت صحيفة ديجيتال جورنال الكندية أن البنتاغون تلقى 118 مليون دولار من الإمارات التي هي شريك مع السعوديين في الهجمات الجوية على اليمن.
ونقلت الصحيفة عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قوله إن المملكة السعودية ستلعب دورًا كبيرًا في تقاسم تكاليف دفاعها، كما أكد أن السعوديين حليف كبير لاستثماراتها في الولايات المتحدة وللدفع نقدًا.
وذكرت الصحيفة أن السعوديين لم يدفعوا بعد فاتورة التزود بالوقود حتى الآن البالغ قيمتها 181 مليون دولار وليس من الواضح سبب عدم دفع السعوديين، فمنذ تسعة أشهر أعلن البنتاجون أنه يسعى إلى تعويض تكاليف إعادة تزويد الطائرات السعودية بالوقود في الجو. ومع ذلك ، فإن مشروع القانون البالغ 181 مليون دولار لم يُدفع بعد من قبل السعوديين.
وأشارت الصحيفة إلى أن الرصيد الأصلي المستحق بلغ 331 مليون دولار ولكن تم تعديله نزولًا إلى 291 مليون دولار.
هذا ولم تستجب السفارة السعودية في واشنطن لطلب التعليقات. في حين أن المتحدثة باسم البنتاغون ريبيكا ريباريش لم تقدم تفاصيل جهود التجميع الخاصة بها يوم الخميس، ولكنها أكدت أن “عملية السداد مستمرة، وقال: نحن لا نزال نتوقع سداد مصاريف التزود بالوقود بالكامل”.
وقالت الصحيفة، مع تعرض المملكة السعودية لخطر هجمات في المستقبل، فإنهم يريدون التأكد من عدم وجود أي مشاكل تلوح في الأفق حول علاقاتهم العسكرية. فالسعودية لا ترغب في الحصول على فاتورة من وزارة الدفاع في نفس الوقت الذي تطلب فيه أشياء إضافية من وزارة الدفاع. “
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ذمار نت
موقع إخباري شامل
╔════🔴═══╗
https://dhamarnet.blogspot.com
╚════⚫═══╝
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
للإشتراك بقناة التيلجرام
╔════🔴═══╗
t.me/dhamarnet
╚════⚫═══╝
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
للإشتراك بصفحة الفيسبوك
╔════🔴═══╗
https://m.facebook.com/thamarnet
╚════⚫═══╝
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
صفحتنا على تويتر
╔════🔴═══╗
https://twitter.com/dhamarnet
╚════⚫═══╝
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
قناتنا على اليوتيوب
╔════🔴═══╗
https://www.youtube.com/channel/UCcfsBtAMBtpz9-jYjFjSkXg
╚════⚫═══╝
للإنضمام إلى مجموعاتنا في الواتساب:
https://chat.whatsapp.com/HqUYYtmgeWzFmMJ3eFI1ja
